ASCJTISSEM38 جمعية اطارات الشباب البيداغوجية
اهــــــــلا ومرحبا بكم ...

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ASCJTISSEM38 جمعية اطارات الشباب البيداغوجية
اهــــــــلا ومرحبا بكم ...
ASCJTISSEM38 جمعية اطارات الشباب البيداغوجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برنامج التكوين المستمر الخاص بمادة التربية البدنية و الرياضية لموسم 2009 massif med

اذهب الى الأسفل

برنامج التكوين المستمر الخاص بمادة التربية البدنية و الرياضية لموسم 2009 massif med Empty برنامج التكوين المستمر الخاص بمادة التربية البدنية و الرياضية لموسم 2009 massif med

مُساهمة  Admin الأربعاء يناير 01, 2014 5:42 pm

برنامج التكوين المستمر الخاص بمادة التربية البدنية و الرياضية لموسم 2009
الدورة الأولى 1 SESSION
النشاط المعتمد المدة الفترة المصوغة اليوم
• نشاط تطبيقي: ثمثلات المدرسين (الوثيقة 1 استمارة) 30 د الفترة الصباحية ديداكتيك اليوم الأول
• عرض: الإطار المفاهيمي للكفاية (الوثيقة2)+مناقشة 60 د
• نشاط تطبيقي: بعد عرض أولي (15د) يعتمد على الوثيقة4 ((p19 ; OP2007
الوثيقة3 (تعاريف مختلفة للكفاية) 120 د
• عرض: المفاهيم المتعلقة بالوضعية (الوثيقة5) 30 د الفترة المسائية
• نشاط تطبيقي: بناء وضعية مشكلة: ديداكتيكية – إدماجية – تقويمية
على شكل ورشات عمل (الوثيقةCool 60 د
• تقديم الإنتاجات ومناقشتها 60 د
• عرض: مفهوم المجزوءة كوحدة تكوينية (Modules) الوثيقة 6، 7 30 د الفترة الصباحية اليوم الثاني
• نشاط تطبيقي: تحديد مكونات المجزوءة
على شكل ورشات عمل 120 د
• تقديم الإنتاجات ومناقشتها 30 د
• نشاط تطبيقي: - تحديد مقاطع الحلقة التكوينية
- إعداد حلقة تكوينية (cycle)
على شكل ورشات عمل 90 د الفترة المسائية
• تقديم الإنتاجات ومناقشتها 90 د
• تكوين مجموعات عمل مكونة من أساتذة السلك الإعدادي والثانوي تكلف بإعداد مشاريع حلقات حسب تخصصات الأساتذة لتقديمها في الدورة الثانية من التكوين
Exposé+débat : Précisions terminologiques et actualisations des méthodes d’évaluation
110’
('80+'30) الفترة الصباحية EVALUATION اليوم الثالث
Analyse de la note 142-12 et la grille de notation au collège (OP collège)
'30
Conception d’outils d’évaluation et de notation
Exemple pratique : Gymnastique (TC)
'40
(20+20)
Conception d’outils d’évaluation et de notation
Exemple pratique : Volley Ball (TC)
40’ الفترة المسائية
TP : production d’outils d’évaluation :Gym+VB (collège et lycée : 1ère et 2ème Année)
(Travail par atelier)
'60
Présentation des productions des ateliers et débat
60'
-Synthèse
-formations des groupes pour le projet et le plan d’action de la session 2

20'
SESSION2 الدورة الثانية
النشاط المعتمد الزمان الفترة المصوغة اليوم
Rappel sur la démarche de notation et d’évaluation '30
اليوم الأول
Construction de situation d’évaluation pour chaque compétence et pour chaque niveau d’enseignement (travail par atelier)
- Sports de démarquage
- athlétisme (course, saut, lancer) '90 الفترة الصباحية ديداكتيك
Déterminer les critères d’évaluation pour chaque situation d‘évaluation pour différents types de connaissances (cc ; cc ; cp), (travail par atelier) '60
Présentation et discussion des productions :
- lycée (60’)
- collège (60’) '120 الفترة المسائية
Bilan et synthèse '60
تهيئ عمل المجموعات 15 د الفترة الصباحية EVALUATION اليوم الثاني
تقديم عمل اللجن: مشروع حلقة تكوينية خاص بمستوى دراسي في نشاط معين 90 د
مناقشة عمل اللجن 75 د
نشاط تطبيقي: تهيء حصة دراسية مختارة من مشروع الحلقة (نموذج التوجيهات التربوية) 60 د الفترة المسائية
تقديم الإنتاجات ومناقشتها 90 د
تقويم التكوين 30 د
Admin
Admin
رئيس الجمعية

المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

https://ascjtiss38.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى