ASCJTISSEM38 جمعية اطارات الشباب البيداغوجية
اهــــــــلا ومرحبا بكم ...

اللجنة الوطنية للتفكير في الهيكلة والتنظيم البيداغوجي للتكفل بالمواهب الرياضية الشابة

اذهب الى الأسفل

اللجنة الوطنية للتفكير في الهيكلة والتنظيم البيداغوجي للتكفل بالمواهب الرياضية الشابة   Empty اللجنة الوطنية للتفكير في الهيكلة والتنظيم البيداغوجي للتكفل بالمواهب الرياضية الشابة

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 17, 2013 7:57 pm

-قام السيد محمد تهمي وزير الشباب والرياضة يوم 16 جانفي 2013 بتنصيب اللجنة الوطنية للتفكير في الهيكلة والتنظيم البيداغوجي للتكفل بالمواهب الرياضية الشابة
خلال مداخلته رجع الوزير لمختلف المهام الملقاة على عاتق هذه اللجنة التي يتراسها السيد سليمان مخلوف مدير الثانوية الرياضية الوطنية بدرارية والتي تضم أساتذة وتقنيين وخبراء في عدة إختصاصات رياضية.
هذه اللجنة مكلفة بوضع حصيلة للسير الحالي لعدة هياكل خاصة بالتكوين بما فيها أقسام الرياضة-الدراسة المفتوحة لأكثر من 20000 تلميذ ،الثانوية الرياضية وملحقاتها،المدارس الأولمبية وأخيرا المدارس المتخصصة التي ستفتح وذلك خلال الدخول الدراسي القادم.
كما أن اللجنة مطالبة بطرح تدابير تعمل على إصلاح النظام الحالي بتعزيز مجمل المظاهر الإيجابية بإعطاء تصحيحات بغرض تجسيد نمط تنظيمي والنسق وللتكفل بالمواهب الشابة مع خلق جسور بين مختلف الهياكل مع تحديد العلاقة الموجودة بين الممارسة الرياضية في الوسط المدرسي.
كما أن هذه اللجنة مطالبة أيضا بطرح نظام بيداغوجي متجاتس يسمح بالتنسيق والمتابعة والتكوين الخاص بالمواهب الشابة في علاقة مع الأهداف المنتظرة سواء على المستوى الأكاديمي والمدرسي أو الرياضي.
دعى السيد تهمي أعضاء اللجنة على السهر لإشراك الاتحاديات الرياضية و48 أكاديمية رياضية في عملية اكتشاف ومتابعة المواهب الرياضية.
وفي هذا الصدد لاحظ السيد الوزير أن نسبة النجاح في البكالوريا بالنسبة للثانوية الرياضية لدرارية جد مشرفة ،كذلك بالنسبة للنتائج المحصل عليها من طرف لتلاميذ المدرسة الأولمبية لسطيف خلال الثلاثي الأول.

https://i.servimg.com/u/f14/18/04/30/20/nouvel10.png
Admin
Admin
رئيس الجمعية

المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

http://ascjtiss38.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى