ASCJTISSEM38 جمعية اطارات الشباب البيداغوجية
اهــــــــلا ومرحبا بكم ...

"مؤسسات الشباب بتسمسيلت مجرد عناوين أفرغها سوء التسيير من محتواها"

اذهب الى الأسفل

"مؤسسات الشباب بتسمسيلت مجرد عناوين أفرغها سوء التسيير من محتواها" Empty "مؤسسات الشباب بتسمسيلت مجرد عناوين أفرغها سوء التسيير من محتواها"

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 07, 2014 8:05 pm

"مؤسسات الشباب بتسمسيلت مجرد عناوين أفرغها سوء التسيير من محتواها"
تعرف معظم دور الشباب على مستوى التراب الولائي ركودا ملحوظا وهو ما أعابه العديد من المهتمين بالمجال حيث أجمعوا على تقصير المسؤولين على هذه الدور في تفعيل المشهد الثقافي والتنشيطي والترفيهي على مستوى كل دار من دور الشباب اوالمركبات الرياضية التي تنتشر بكثرة في مختلف البلديات إلا أن نشاطاتها محدودة أو تكاد معدومة، إلا القلة القليلة منها.
صرح احد الاطارات ، أن دور الشباب عبر التراب الولائي تشهد نقصا من حيث النشاطات و التظاهرات الثقافية مقارنة بالميزانية و الإمدادات المهولة التي تنفق على القطاع، و قال "دور الشباب جدران بلا روح"، كما أرجع هذا الركود إلى تنصيب أشخاص دون كفاءة على رأس هذه الدور و تهميش المثقفين و أصحاب الخبرة في مجال الثقافة
من جهته، انتقد ،السياسة المنتهجة والمتبعة من طرف الحهلة وعديمي روح الوطنية في تسيير الهيئات الوصية على دور الشباب ، وقال أنها لا تؤدي دورها بالشكل المطلوب، نظرا لرداءة العروض التي والتي لا ترقى إلى مستوى للعب بالبابي فوت في أغلب الأحيان، بها خاصة وأن معظمها لا يتوفر على أدنى مواصفات قاعات العرض، وأضاف: " الدار موجودة لكن الشباب غائب" مرجعا السبب إلى عدم الاستنجاد بذوي الاختصاص، حيث ناشد الجهات المعنية بضرورة إعادة النظر في تنصيب المسيرين لدور الشباب وبيوت الشباب والمركبات الرياضية وتكوينهم، مؤكدا على ضرورة فرض رقابة أسبوعية بتنظيم خرجات ميدانية للاطلاع على مختلف الأنشطة والوتيرة التي تسير عليها مؤسسات السباب النائمة.















السطو وسرقات مؤسسات الشباب تيسمسيلت

المركب الرياضي الجواري برج بونعامة ظروفه الصعبة حولته لأطلال تدفع بالشباب خارجه أوقات الراحة والترفيه.
الإهمال.. التسيب.. والفوضى.. يوميات " المركب الرياضي الجواري برج بونعامة "

يعتبر " المركب الرياضي الجواري " الواقع بدائرة برج بونعامة الذي فتح ابوابه منذ سنين من بين عشرات المؤسسات الشبانية والرياضية التي تعاني عجزا كبيرا من الناحية الهيكلية والنظامية والمادية والبشرية المتعلقة بالجانب الإداري والتسييري، وهو ما جعل عمال هذه المؤسسة ينددون بالوضع المزري الذي يزداد تفاقما كل سنة.

غياب الأمن الداخلي للمؤسسة يثير حالة هلع وهيجان...
عبر عدد من العمال المهنيين والإطارات وعمال الإدماج عن استيائهم لغياب الأمن الداخلي والخارجي بمؤسستهم وهو ما يفسره ما حدث نهاية الأسبوع المنصرم عندما اقتحم مجهول وتمت سرقة اجهزة ومعدات المركب القليلة والضعيفة من نوعها الأمر الذي زاد من حدة خوفهم وقلقهم ودفعهم إلى تتبع المثل القائل أن "الجرة لا تسلم في كل مرة "، حيث أن الأوضاع لن تنتهي بالمبادرات وزيادة الحرص دون الاهتمام بالامن من طرف ديوان مؤسسات الشباب تيسمسلت ، وذلك في ظل تعنت الجهات الوصية وصمتها إزاء إيجاد الحلول الفاصلة لهذا الوضع المخجل والخطير في الوقت ذاته.

الحاجب في اطار التشغيل اوالادماج وموقع الحجابة لا ينبئ بالأمان
عقب سماعنا لحديث البعض من الشباب الذين تأسف بعضهم من الحالة الكارثية وانزعج البعض الأخر من النظام المتبع من طرف مديرية الشباب والرياضة . كما بدا البعض الآخر في حالة ذعر من حادثة السرقة وغياب الحراس المهنيين بالرغم من وجود مايقارب العشرة من العمال المهنيين على مستوى ديوان مؤسسات الشباب لوحده .

جدران مشققة واسوار محطمة وسياج منعدم ونشطات معطّلة والساحة عبارة عن بور مشققة لاأشغال ولامشغلة.
استوقفنا خلال توغلنا في قلب المؤسسة " المركب الرياضي الجواري "، منظر الجدران التي شوهتها التشققات العميقة وأصبح موضوع اعوجاجها مصدرا لقلق للجميع، خاصة وأن أحد الجدران قد انهار منذ عدة سنوات والحال باق على هواه دون حسيب اورقيب على الرغم من المراسلات التي قام بها المسير ومفتش الشباب والرياضة منذ سنوات خلت ، وقد اكتشفنا بعد طرحنا لسؤال تضمن سبب تشقق أغلب الجدران واعوجاجها وتكسر زجاج القاعة لأحد الأشخاص بأن السبب يكمن في عدم الاختيار الأمثل للأرضية التي أقيمت عليها المؤسسة، إذ أنها تعتبر أرضا منزلقة وغير صالحة للبناء معتبرا بأن المشروع من بين عشرات المشاريع الفاشلة بالولاية التي تستدعي تطبيق سياسة "البريكولاج "و"التبياس" والترقيع، حيث لم تشهد المؤسسة " المركب الرياضي الجواري " عملية ترميمية رافقتها منذ السنة المنصرمة سطرت لأن تشمل إعادة الاعتبار لبعض الجدران وساحة المؤسسة الأمر الذي جعل المؤسسة أشبه باطلال وصحراء مفتوحة وذلك في ظل تقاعس مسؤولوها الذين تفاجأنا لعدم حضورهم.المتمثل في :مديرالديوان .اومدير الشباب .اوالمستشارالمكلف بالمقاطعة . بعد السرقة التي تمت !!...

المؤسسة تحتاج إلى مدير يمسك بزمام أمورها
عقب جولتنا الاستطلاعية داخل مؤسسة " المركب الجواري "، ارتأينا التقرب من مدير المؤسسة علّه يجيبنا عن البعض من الأسئلة إلا أننا تفاجأنا لدى سماعنا أن المؤسسة لايوجد بها مدير وإنما مسير تقني سامي في الرياضة وهو يتابع عمله كمدرب كرة القدم لفرق دائرة لرجام ، حيث أنه يعد المسئول الثاني الذي يترك مسؤولية إدارتها وينتقل لتدريب.
وبالنظر إلى جملة ما تقدم ذكره نستطيع القول أن " المركب الجواري " برج بونعامة ، لايفتقر إلى جوانب التنظيم الهيكلي فحسب بل يحتاج إلى دعامة إدارية ونظرة جدية تضمن التأطير الإداري الأنجع، وتعمل على تغيير الأوضاع الداخلية والظروف المزرية والقضاء على حالة الفوضى والإهمال الذي باتت تسيطرعلى واحدة من بين المؤسسات الشبانية والرياضية والتربوية الهامة بدائرة برج بونعامة .والسؤال المطروح اليوم هل يمكن التغطية والتمويه والتسترعلى سرقة المؤسسات الشبانية لقطاع الشباب والرياضة تيسمسلت ..مثلما حدث وان سرقت معدات ووسائل دارا لشباب بويليس اعمربقلب الولاية وبجانب ديوان مؤسسات الشباب واين يسكن مدير الديوان نفسه المتمثلة في جهاز01 تلفزيون من الحجم الكبيرو05 اجهزة للإعلام الآلي . مهداة من طرف وزارة الشباب وتم شرائها من طرف الحارس بمساعدة إدارة ديوان مؤسسات الشباب تيسنمسيلت وتمت التغطية والسكوت على السرقات والعبث بالوسائل الحاصة بمؤسسات الشباب كما حدث ايضا بدار الشباب بني مايدة في شهر رمضان السابق حيث تم تحطيم مجموعة من اجهزة الاعلام الالي من طرف عامل في اطار تشغيل الشباب وتم السكوت والامثلة كثير لمايحدث بمؤسسات الشباب .فهل يغطى عن هذه السرقة وينجوالحاس من عذاب القبر ???????..

Admin
Admin
رئيس الجمعية

المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

http://ascjtiss38.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

"مؤسسات الشباب بتسمسيلت مجرد عناوين أفرغها سوء التسيير من محتواها" Empty 22

مُساهمة  Admin في الخميس فبراير 20, 2014 8:05 pm


تحذير:مدير دار ديوان مؤسسات الشباب تيسمسيلت متهم بالنصب و الاحتيال والرشوة

توصلت بعض إطارات الشباب الغيورة على القطاع بعدة شكايات في حق مدير ديوان مؤسسات الشباب يتهمه فيها العديد من شباب المدينة بالنصب و الاحتيال.

حيث كان يعد بعضهم بتشغيلهم بوظائف عمومية داخل دور الشباب وديوان مؤسسات الشباب . مقابل دفعهم مبالغ مالية تصل الى حد 60.000دج .

و أضافت مصادر مطلعة أخرى أن نفس المدير تمكن بحكم وظيفته العمومية و تمثيله لوزارة الشباب و الرياضة من النصب على العديد من شباب مدينة تيسمسيلت،عن طريق إيهامهم بتوفيره لهم مناصب شغل مقابل مبالغ مالية تترواح بين 50.000و 60.000 دج بطرق قانوينة على حد المعلومات التي يتمكن من إقناع ضحاياه بها واللذين يختارهم بطريقة ذكية جدا. حيث أيضا يشترط على كل واحد منهم على حدة أن تبقى هذه القصة بينهما وانه كان يقصد الشباب الذين لهم حوانيت او مراكز تجارية .

إلا أن الضجة التي خلفها هذا العمل اللامسؤول وكثرة القيل و القال بالمدينة وتماطله و تسويفه و كثرة ضحاياه جعل أمره ينكشف بسرعة أثناء تبادل الحديث بين الشباب بحيث علم كل واحد منهم أن قصته مع المتهم تشبه قصة الأخر.فمنهم من تحصل على المنصب ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .


وأمام فداحة هذه الأفعال و الممارسات المشينة لهذا الشخص الذي يعتبر وصمة عار في جبين الإدارة الجزائرية . يا ترى ألم تصل الجهات الوصية أنباء ما يحدث بديوان مؤسسات الشباب تيسمسيلت ؟وكذلك ألم تكتشف السلطة المحلية و أجهزة الاستعلامات هذه الفضائح؟ علما أننا نعرف أن لا شيء خفي على السلطة صغيرا كان أو كبيرا. ولقد أطلق عليه لقب * بوستة * أي ستة ملايين للمنصب .

أم أن السبب هو العلاقة الوطيدة لهذا الشخص مع المفتش العام للوظيفة العمومية والمراقب المالي الذي يكون السبب لمساعدته في كل الجرائم التي تعرفها المدينة ،حيث يعلم الجميع العلاقة المشبوهة التي يربطها المدير ومدير الشباب والرياضة و موظفي المصالح المالية والوظيفة العمومي وبعض الإطارات على مستوى وزارة الشباب مركزيا .. ،لكن لا يعلمون الحقيقة و كل الحقيقة أن من يمثل الفساد في تيسمسيلت معرف عند الأخيار و الأغيار على المدينة فسيفضحون كل الفساد الذي استشرى في ديوان مؤسسات الشباب تيسمسيلت لمدة أكثر من 11 سنة .


فضيحة .. دار الشباب بويليس أعمر !!! كفى لـ ...الفساد وخيانة الأمانة والوطن
حدث وان سرقت معدات ووسائل دارا لشباب بويليس اعمربقلب الولاية وبجانب ديوان مؤسسات الشباب واين يسكن مدير الديوان نفسه المتمثلة في جهاز01 تلفزيون من الحجم الكبيرو05 اجهزة للإعلام الآلي . مهداة من طرف وزارة الشباب وتم شرائها من طرف الحارس بمساعدة إدارة ديوان مؤسسات الشباب تيسنمسيلت وتمت التغطية والسكوت على السرقات والعبث بالوسائل الحاصة بمؤسسات الشباب كما حدث ايضا بدار الشباب بني مايدة في شهر رمضان السابق حيث تم تحطيم مجموعة من اجهزة الاعلام الالي من طرف عامل في اطار تشغيل الشباب وتم السكوت والامثلة كثير لمايحدث
Admin
Admin
رئيس الجمعية

المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

http://ascjtiss38.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى