ASCJTISSEM38 جمعية اطارات الشباب البيداغوجية
اهــــــــلا ومرحبا بكم ...

ورقلة : قطاع الشباب و الرياضة محل اهتمام السيد عبد المالك سلال

اذهب الى الأسفل

ورقلة : قطاع الشباب و الرياضة محل اهتمام السيد عبد المالك سلال  Empty ورقلة : قطاع الشباب و الرياضة محل اهتمام السيد عبد المالك سلال

مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 15, 2013 9:01 pm


ورقلة - حظي قطاع الشباب والرياضة لولاية ورقلة اليوم السبت باهتمام الوزير الأول السيد عبد المالك سلال حيث خصص جانبا من الزيارة التي يقوم بها هذا السبت لولاية ورقلة بمعاينة منشأة رياضية بالولاية ويتلقى عرضا حول وضعية القطاع بالولاية.

وفي هذا الصدد تفقد السيد سلال مشروع إنجاز مسبح أولمبي بقع بمنطقة التجهيزات العمومية ببلدية ورقلة والذي قاربت نسبة تقدم أشغال إنجازه 60 في المائة حسب البطاقة التقنية للمشروع. ويشتمل هذا الهيكل الرياضي الذي خصص له غلاف مالي بقيمة 730 مليون دج في إطار البرنامج التكميلي لدعم النمو الإقتصادي لسنة 2010 على العديد من المرافق من بينها حوض كبير للسباحة بطول 50 مترا إضافة إلى حوض آخر أقل حجما و مدرجات بطاقة 1000 متفرج و قاعة لتقوية العضلات حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

كما يتوفر هذا المرفق الرياضي الذي يتربع على مساحة إجمالية قدرها 5ر1هكتار وحددت مدة إنجازه ب 18 شهرا على قسم إداري و مطعم و مقهى لاستراحة الرياضيين. وقدم للسيد سلال بالمناسبة عرض عن واقع قطاع الشباب و الرياضة على مستوى ولاية ورقلة الذي وصل عدد المؤطرين به هذه السنة إلى 565 موظف من بينهم 349 إطار يداغوجي.

كما يتوفر القطاع بخصوص الهياكل الرياضية الشبانية على 51 مؤسسة شبانية من بينها 24 دار شباب و ثلاثة (3) بيوت شباب و مخيم واحد للشباب و يسع (9) مركبات جوارية و13 مركزا ثقافيا ومركز ترفيهي حسب مسؤولي القطاع. أما بخصوص الهياكل الرياضية الأخرى فإن قطاع الشباب والرياضة يحصي ملعبا واحدا متعدد الرياضات و ثلاث (3) قاعات متعددة الرياضات و مسبحين شبه أولمبيين و سبعة (7) أحواض للسباحة و 12 قاعة رياضية متخصصة إلى جانب 24 ملعبا لممارسة كرة القدم منها ثمانية (Cool ملاعب مغطاة بالعشب الإصطناعي كما أوضح ذات المسؤولين للوفد الوزاري .

وإضافة إلى ذلك فإن خارطة قطاع الشباب والرياضة بالولاية تشتمل أيضا على 134 جمعية من ضمنها 3 رابطات شبانية فيما يصل عدد المنخرطين إلى 13451 منخرطا إلى جانب 132 نادي رياضي و 19 رابطة ولائية فيما يصل العدد الإجمالي للممارسين على مستوى هذه الأندية إلى 16521 ممارس من بينهم 6866 فتاة. من جهة أخرى عاين الوزير الأول مشروع إعادة تهيئة أحد المباني القديمة بمدينة ورقلة قصد تحويله إلى مركز تكويني تحت وصاية المؤسسة الوطنية للمحروقات " سوناطراك".

وإلى جانب الأقسام البيداغوجية المنتظر إنجازها فإن هذا المرفق التكويني سيكون مزودا بعدة ورشات للسماح للطلبة بالقيام بالأعمال التطبيقية حسب الشروحات المقدمة من قبل المسؤولين المعنيين. يذكر أن الوزير الأول يقود ضمن هذه الزيارة وفدا وزاريا يتكون من وزراء الداخلية والجماعات المحلية والطاقة والمناجم والفلاحة والتنمية الريفية والعمل والتشغيل والضمان الإجتماعي والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والسكن والعمران والشباب والرياضة.

ومن المنتظر أن يختتم السيد سلال هذه الزيارة لولاية ورقلة بترأسه لقاءا يجمعه بأعضاء المجلس الولائي وممثلي المجتمع المدني.
Admin
Admin
رئيس الجمعية

المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

http://ascjtiss38.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى